كيف أتعلم اللغة الإنجليزية بأسرع وقت وأقل جهد

 




السلام عليكم هل ترغب في تعلّم اللغة الإنجليزية 

هل مللت من الحصص الدراسية التقليدية التي قد لا تعطيك نتائج مرضية؟ إن كانت إجابتك عن الأسئلة السابقة هي "نعم" فأنت في المكان الصحيح!



[1] ابدأ بتعلّم الكلمات المئة الأكثر شهرة

كوّن من هذه الكلمات جملاً بسيطة مرارًا وتكرارًا. في هذه المرحلة، أنت لست بحاجة لإتقان جميع قواعد اللغة التي تتعلّمها، احرص على تعلّم القواعد التي تمكّنك من تكوين جمل بسيطة مستخدمًا الكلمات التي تعلمتها. تذكّر دائمًا، أن تكوّن جملاً بسيطة وصحيحة أفضل بكثير من تكوين جمل معقّدة وخاطئة.


[2] اجعل القاموس صديقك المقرّب! 

يمكنك تنزيل أيّ قاموس  على هاتفك المحمول، والذي سيتيح لك الوصول لأي كلمة أو تعبير خلال أجزاء من الثانية. وبالتالي سيسهّل عليك عملية إجراء الحوارات باللغة التي تتعلّمها سواء كانت حوارات حقيقية أو حوارات في عقلك.

[3] استخدم الكلمات الجديدة التي تتعلّمها عدّة مرّات

تعلّم اللغات أنّ تكرار كلمة معيّنة لعدّة مرّات خلال دقيقة واحدة تعلّمها يسهم بشكل كبير في ترسيخها في عقلك.


[4] استعن بالأفلام والأغاني على تعلّم اللغة الجديدة 


لكي تجعل عملية التعلّم من خلال الأفلام والأغاني أكثر فعالية، احرص على سماع الأغاني وقراءة كلماتها في نفس الوقت 


[5] تدرّب على المحادثات في عقلك


تحدَّ نفسك على أن تفكّر باللغة الجديدة التي تتعلّمها. هناك الكثير من المحادثات والحوارات الداخلية التي تجري في عقولنا، فالعقل لا يتوقّف عن التفكير أبدًا، وغالبًا ما تكون عمليّة التفكير باللغة الأم، لذا كلّ ما عليك فعله هو أن تبدأ بالتفكير باللغة الجديدة! 


[6] احرص على التسجيل في أحد برامج 


تتيح لك برامج التبادل الثقافي زيارة بلد آخر والتعرّف على ثقافته والالتقاء بأشخاص جدد وممارسة اللغة الجديدة معهم في الحياة العملية، لكن لا تنسَ أن تضع نصب عينيك أنّ الهدف الرئيسي من التبادل الثقافي هو تعلّم لغة جديدة وليس مجرّد إضاعة الوقت في المحادثة.

[7] اجعل عمليّة التعلّم ممتعة! 

تختلف المتعة من شخص لآخر، فهناك من يجدون متعتهم في القراءة، في حين يستمتع آخرون بمشاهدة الأفلام والبرامج، والبعض يكمن شغفه في لقاء الآخرين والاجتماع بهم. اختر ما يجعلك سعيدًا ومستمتعًا من وسائل التعلّم واستخدمها ما أمكنك.


[8] تقبّل نفسك وأخطاءك

لا عيب أبدًا في أن تخطئ أو تتفوّه ببعض الجمل الغريبة، وهذا سيحدث كثيرًا في بداية الأمر، تقبّل أخطاءك واضحك عليها بدلاً من جعلها عقبة تحول بينك وبين الاستمرار في طريق التعلّم.


وأخيرًا 

يمكنك تعلّم اللغة الإنجليزية أو أي لغة أخرى في وقت أسرع وبجهد أقلّ إن حرصت على اتباع هذه الخطوات، وجعلت من عملية التعلّم أمرًا مسليًّا وممتعًا، والأهم من ذلك كلّه هو المثابرة على التعلّم والالتزام والتطبيق، فإن اجتمعت هذه العوامل معًا، سيكون النجاح حليفك بلا شكّ! 


إرسال تعليق

0 تعليقات